الرئيسية / ستلايت الكويت / أحدث المعدات لتركيب وصيانة الستلايت

أحدث المعدات لتركيب وصيانة الستلايت

الستلايت أو الدش هو عبارة عن طبق الاستقبال الهوائي الذي يقوم بجمع الإشارة من مختلف الأقمار الصناعية ثم يقوم بنقلها إلى جهاز الاستقبال الصفير الذي يثبت به ومن ثم يتم ترجمة تلك الإشارات عبر الريسيفر وفي النهاية تظهر لك الصورة بوضوح على شاشة التليفزيون.

ولكن يواجه الكثير من المستخدمين صعوبة في تركيب وصيانة الستلايت بل ويتم الاستعانة ب فني تركيب أو شركة متخصصة في تركيب الستلايت حتى يتم تقديم تلك الخدمة بنجاح، ولكن نقدم اليوم عزيزي القارئ لك بعض المعلومات الخاصة ب جهاز الستلايت مع الخطوات التفصيلية لتركيب وصيانة الستلايت فتابعونا في السطور القادمة .

ما هو الستلايت؟

– الستلايت كما ذكرنا في الأعلى هو عبارة عن الطبق أو يطلق عليه الدش يختلف حجمه حسب نوع القمر الصناعي الذي يقوم باستقباله؛ فكلما زاد حجم الطبق وكان مصنوع من مواد وخامات جيدة يكون استقباله أفضل ويجمع عدد كبير من الإشارات والعكس صحيح، ولكن يعتبر الستلايست كبير الحجم المصنوع من الألومنيوم هو أفضل أنواع الستلايت التي تم صنعها وفي بداية انتشار القنوات الفضائية كان يتم استخدام ذلك الستلايت في أغلب المنازل .

– ولكن فيما بعد نظراً لثقل وزنه على سطح المنزل وظهور أنواع أخرى أقل في التكلفة وأخف في الوزن قليلاً عن ذلك النوع لم يعد يستخدم ذلك النوع كثيراً في الوقت الحالي، وظهرت الأنواع الأخرى المصنوعة من الحديد وذات حجم صغير ويسهل فكها وتركيبها وهي تؤدي أيضاً نفس الغرض تقريباً .

طرق تركيب وصيانة الستلايت :

– أما بالنسبة لطرق تركيب وصيانة الستلايت فهي تتم من خلال ثلاثة خطوات خطوات بسيطة للغاية فقط يمكنك أن تقوم بشراء جهاز ستلايت أو دش متكامل من المتاجر الخاصة ببيع الستلايت، وبعد ذلك يجب أن تحضر بعض المعدات التي قد تحتاج إليها من أسمنت وجبس أبيض حتى يتم تثبيت ذلك الستلايت من خلالها .

الخطوة الأولى:

وهي من خلال تثبيت طبق الستلايت على سطح المنزل أو يمكنك أن تقوم بوضعه في مكان يتعرض للهواء بصفة دائمة ولكن يفضل وضعه أعلى المنزل حتى يقوم بالتقاط العديد من الأقمار الصناعية دون تأثير بأي عوامل أخرى، وبعد ذلك يمكنك خلط كمية من الأسمنت والجبس الأبيض وتثبيت الستلايت بها وتركه لمدة أربع وعشرون ساعه قبل بدء العمل به حتى يجف تماماً ويجب أن يتم تثبيته بدرجة كافية حتى لا يتعرض للسقوط فيما بعد في فترات الأمطار والعواصف الجوية الشديدة.

– الخطوة الثانية :

وهي من خلال تثبيت الجهاز اللاقط كما يطلق عليه أو جهاز الاستقبال صغير الحجم الذي يتم تثبيته داخل جهاز الستلايت حتى يستقبل الإشارة المجمعة من خلاله ويقوم بنقلها عبر الأسلاك إلى جهاز الريسيفر ومن ثم تظهر لك الإشارة وهناك نوعان منه نوع متحرك يمكنك تغيير مكانه حسب الإشارة ونوع ثابت، بل وهناك نوع يمكن من خلال وضع أكثر من سلك حتى تتمكن من توصيل أكثر من جهاز ريسيفر على نفس الستلايت  .

الخطوة الثالثة :

وهي الخطوة الأخيرة وفيها يتم توصيل طرفي السلك أحدهما بجهاز الستلايت والآخر بجهاز الريسيفر وبعد أن يتم توصيل شاشة التليفزيون مع الريسيفر بالإسلاك الخاصة بهم يتم فتح الريسيفر ويمكنك الآن مشاهدة كافة القنوات التي يقوم جهازك باستقبالها، ويمكنك التحكم ب ترتيب ونقل وإعادة تسمية القنوات من خلال الريموت وشاشة التحكم الخاصة بالريسيفر ويمكنك في البداية تقوم بعمل بحث آلي لكافة القنوات الفضائية حتى يمكنك مشاهدتها وفيما بعد تقوم بتغيير ترتيبها أو إعادة تسميتها .

عن sat-kw

شاهد أيضاً

فني ستلايت حولي

ستلايت حطين حولي فني ستلايت هندي

اليوم أصبح الستلايت ضمن أكثر الأجهزة و التى تضم تكنولوجيا داخلها بشكل يستدعى السؤال عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: